GMC_450
يالله انك تحيي اللي زارنا

GMC تمشيطاً لذكرى قروب جمس المعهود ولامعروف

ونفس اعضائه يستمرون بالعطاء اللانهائي

والأن بحلتنا الجديدة بمنتدى جمس

نرحب بالجميع وانطح فالك وحياك معنا

سجل ولا يكثر خخخخخخخخخخخ

GMC_450

إبداع جمس اللانهائي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اليوووم في روسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا انسان



عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
الموقع : www.gamezer.com

مُساهمةموضوع: اخبار اليوووم في روسيا   السبت يوليو 10, 2010 5:01 am

الثلاثة الماضية موجة حر شديدة تخطت فيها الحرارة الثلاثين درجة مئوية، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان تصل درجات الحرارة في العاصمة الروسية الأسبوع المقبل الـ 36 درجة مئوية.

وقد تعرض مئات المواطنين الروس لا سيما المسنين منهم لحالات ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم إضافة إلى ضربات الشمس والحروق الجلدية.

إلا أن الموسكوفيين الذين قلما يعيشون اجواء حارة كهذه تراهم هذه الايام يستحمون في جميع أنهر وبرك العاصمة بل وحتى في النوافير أيضا، منتهزين الفرصة لأخذ حمام شمسي ليذكرهم في الشتاء القادم بروعة الصيف الماضي.






وصلت الطائرة التابعة لوزارة الطوارئ الروسية التي تقل على متنها المواطنين الروس الـ 10 الذين اتهموا في امريكا بالتجسس لصالح روسيا ،وصلت مساء يوم الجمعة 9 يوليو/تموز، الى مطار "دوموديدوفو" بالعاصمة الروسية في الساعة 17:50 بتوقيت موسكو قادمة من العاصمة النمساوية فيينا . وكان المواطنون الروس قد وصلوا فيينا قادمين من الولايات المتحدة بعد اخلاء سبيلهم في صفقة لتبادل الجواسيس بين واشنطن وموسكو ، كما تقول وسائل الاعلام.

هذا وتم في وقت سابق من يوم الجمعة في العاصمة النمساوية عملية تبادل لـ 4 مواطنين روس، أدينوا في روسيا بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، وهم ألكسندر زابوروجسكي وسيرغي سكريبال العميلان المزدوجان السابقان في الاستخبارات الروسية، وغينادي فاسيلينكو المدير السابق لقسم الأمن في قناة "ان تي في" التلفزيونية الروسية ، وإيغور سوتياغين خبير الأسلحة الذي كان يعمل في معهد الولايات المتحدة وكندا البحثي التابع لاكاديمية العلوم الروسية، وجمعيهم اعترفوا بالتجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية أو البريطانية وكانوا يقضون محكومياتهم في السجون الروسية . وكان قد اخلي سبيلهم بعد صدور عفو من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عنهم وعن 16 آخرين متهمين بالتجسس، مقابل الاخلاء عن المواطنين الروس الـ 10 الذين قررت السلطات الأمريكية ترحيلهم بعد اعترافهم بالعمالة لحساب روسيا.

وبالتزامن وصلت الطائرة الامريكية من طراز "بوينغ"، وعلى متنها المواطنون الروس الاربعة المحكومين بتهم التجسس لصالح الغرب ، وصلت الى القاعدة العسكرية "برايز نورتون" في بريطانيا وهي في طريقها من فيينا الى الولايات المتحدة. وبعد توقف قصير في القاعدة البريطانية اقلعت الطائرة من جديد متوجهة الى الولايات المتحدة وعلى متنها اثنين من المواطنين الروس الـ 4 ، حيث بقي الاثنان الآخران في الآراضي البريطانية، ولم تحدد هويتهما. وحسب معلومات سابقة، كان من المخطط الهبوط لـ "البوينغ" في بريطانيا لانزال سوتياغين الذي اختار هذا البلد كمكان اقامته القادمة بدل الولايات المتحدة.

من جانبها اكدت وزارة العدل الامريكية اتمام عملية تبادل "الجواسيس"، واعلنت في هذا السياق دينا بويدا المتحدثة الرسمية باسم الوزارة عن نجاح الصفقة التي جرت يوم الجمعة في فيينا




أدان مجلس الامن الدولي يوم الجمعة 9 يوليو/تموز الهجوم الذي وقع في شهر مارس/اذار الماضي على السفينة الحربية الكورية الجنوبية"تشيونان" وأدى الى غرقها ومصرع 46 من بحارتها، لكنه لم ينح باللائمة في الحادث مباشرة على كوريا الشمالية، وذلك نزولا عند رغبة الصين.

وجاء في بيان للمجلس اتفقت عليه كل الدول الاعضاء الـ15 أن مجلس الامن يدين الهجوم ويعرب عن "القلق البالغ" حيال النتائج التي انتهت اليها لجنة تحقيق قادتها كوريا الجنوبية وأفادت بأن كوريا الشمالية أغرقت السفينة الحربية "تشيونان"، لكن البيان أشار الى أن بيونغ يانغ نفت مسؤوليتها عن الحادث.

وسلط البيان الضوء على اهمية تفادي حدوث مزيد من الهجمات او الاعمال العدائية ضد جمهورية كوريا الجنوبية او في المنطقة، داعيا الى اتخاذ اجراءات مناسبة وسلمية ضد المسؤولين عن الحادث، واشار الى ان مثل هذا الحادث يعرض السلام والامن في المنطقة وغيرها للخطر.

وكانت سفينة عسكرية كورية جنوبية غرقت قرب الحدود المائية مع جارتها الشمالية في حادث ادى الى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا، ويعتقد على نطاق واسع ان غواصة كورية شمالية كانت وراء هذا الحادث ، فيما تنفي كوريا الشمالية التورط فيه




ذكرت اذاعة "صوت اسرائيل" يوم الجمعة 9 يوليو/تموز، نقلا عن مصادر امنية ان الهدف من قيام لاستخبارات الاسرائيلية منذ يومين بكشف النقاب عن مستودعات الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان وعن قاعدة حزب الله في قرية الخيام، هو توجيه رسالة تحذيرية مباشرة وواضحة الى جميع سكان جنوب لبنان من مغبة تعريض أرواحهم للخطر نتيجة سياسة حزب الله الخاصة بتخزين اسلحته في مستودعات ملاصقة لمنازل السكان داخل القرى اللبنانية.

وأضافت الاذاعة ان المصادر الامنية الاسرائيلية اوضحت انه في حالة تدهور الأوضاع عسكريا سيتم تحذير السكان في الجنوب اللبناني مسبقا وسيمنحون مهلة لترك منازلهم وذلك لإفساح المجال أمام الجيش الاسرائيلي لمهاجمة قواعد ومستودعات حزب الله داخل قرى الجنوب مباشرة وبشكل مكثف ومركز.

واشارت المصادر الأمنية الاسرائيلية في هذا السياق الى حوادث الانفجارات التي وقعت في مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله في كل من قريتي خربة سلم وطير فلسيه في الجنوب كدليل على مدى ترسيخ أقدام حزب الله عسكريا في قرى الجنوب اللبناني. وتدلّ هذه الانفجارات على مدى الخطر الذي يهدد حياة السكان اللبنانين يوميا، حسب الاذاعة.

الجدير بالذكر ان هذه التطورات تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة في لبنان الى تهدئة الاوضاع، بعد الاشتباكات التي وقعت مؤخرا بين اهالي بعض القرى في جنوب لبنان وقوات الـ"يونيفيل" الدولية العاملة هناك، فيما اتهم حزب الله قوات الـ"يونيفيل" بحماية الحدود الإسرائيلية، مشيراً الى انها دخلت قراهم من دون مؤازرة الجيش اللبناني، وهذا ما يخالف نص قرار مجلس الأمن الدولي رقم "1701" .

وقالت مصادر مقرّبة من حزب الله ان الوثائق والصور التي قدمتها الاستخبارات الاسرائيلية لا تملك اية قيمة عسكرية، وان الهدف منها هو خدمة قوات الـ"يونيفيل" في الجنوب اللبناني، والضغط على الاهالي وتهيئة البيئة العالمية لهجوم اسرائيلي جديد على لبنان




قامت وزارة الخارجية البريطانية بحذف تعليق من الموقع الالكتروني الرسمي لسفيرتها في لبنان فرانسيس غاي حول وفاة المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله وصفته فيه بـ" الزعيم الشعبي".

وقال ممثل الوزارة يوم الجمعة 9 يوليو/تموز "ان التعليق الذي عنون بـ "وفاة انسان شريف" عبر عن موقف السفيرة فرانسيس غاي الشخصي ولا يعكس الموقف الرسمي لبريطانيا، ولذلك لا يمكن له ان ينشر في موقع السفيرة" .

يذكر ان صفحة يوميات غاي توجد على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية. هذا ووصفت غاي في صفحتها المرجع الشيعي الراحل محمد حسين فضل الله بالزعيم الشعبي الذي كانت تحب اللقاء به وكانت تقدر ذلك كثيرا، وكتبت " ان العالم بحاجة اكثر لامثاله من البشر الذين يستطيعون تخطي الحواجز بين الاديان".

واعتبر فضل الله احد اكثر الزعماء الدينيين المسلمين ديمقراطية، الا انه تعرض اكثر من مرة لاتهام التواصل مع "حزب الله". كما يعتبر احد مؤسسي الحركة الاسلامية في لبنان.

ونوهت وزارة الخارجية البريطانية انها ترحب بالنظرة العصرية الى المرأة، التي اشتهر بها فضل الله، الا انها تدين تأييده للهجوم على اسرائيل، حيث وصف فضل الله في اكثر من مناسبة اسرائيل بالنظام المحتل، وكان يبرر العمليات التفجيرية التي كان يقوم بها الانتحاريون في اسرائيل. كما انه كان ينتقد بشدة السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية.

يجدر القول ان فرانسيس غاي ليست الوحيدة من تعرض للضغوط بسبب التعبير عن وجهة النظر الشخصية حول وفاة المرجع فضل الله، ففي وقت سابق اقيلت رئيسة التحرير في قناة "سي ان ان" أوكتافيا نصر بعد ان نشرت في صفحتها على موقع "تويتر" الالكتروني تعزيتها بوفاة فضل الله واصفة اياه " كأحد عمالقة حزب الله". وعملت نصر في "السي ان ان" حوالي 20 عاما وكانت خبيرة بقضايا منطقة الشرق الاوسط.





اقترحت كوريا الشمالية يوم 9 يوليو/تموز اجراء لقاء تمهيدي مع ممثلي الولايات المتحدة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وذلك يوم 13 يوليو/تموز من اجل تنسيق مسألة بدء المفاوضات الثنائية على مستوى الخبراء العسكريين الخاصة بالكشف عن ملابسات غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية. وقد افادت وكالة الانباء الكورية الشمالية بان مبادرة بيونغ يانغ هذه طرحت "ردا على اقتراح واشنطن بمناقشة اسباب غرق السفينة على مستوى خبراء عسكريين".

واشارت الوكالة الى ان كوريا الشمالية وافقت على النظر في الاقتراح الامريكي بعد ان رفضت سيئول دراسة مشكلة "تشيونان" من خلال مفاوضات بين وفدي الشمال والجنوب.

وسبق ان طالبت بيونغ يانغ كوريا الجنوبية السماح بوصول مجموعة خبراء كوريين شماليين الى مكان غرق السفينة الا ان طلبها قوبل بالرفض. ويذكر ان لجنة خبراء كوريا الجنوبية اكدت في تقريرها المنشور يوم 20 مايو/أيار ان السفينة الحربية الكورية الجنوبية "تشيونان" تم تدميرها من قبل غواصة كورية شمالية. في حين ترفض بيونغ يانغ قطعا ان تكون لها علاقة بغرق السفينة.



أعلنت مؤسسة القذافي للتنمية التي يشرف عليها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، أنها سترسل يوم الجمعة 9 يوليو/تموز سفينة مساعدات من اليونان إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وقال محمد حافظ الناطق باسم السفارة الليبية في أثينا إن السفينة "Hope" (الأمل) التي تحمل علم مولدافيا ستبحر من ميناء لافريو في وقت لاحق من يوم الجمعة.

من جانب آخر ذكرت مؤسسة القذافي للتنمية، ومقرها في طرابلس في بيان أن سفينة الشحن ستنطلق الى غزة وعلى متنها ألفا طن من المساعدات الإنسانية بين أغذية وأدوية الى جانب مجموعة من الأشخاص "يرغبون في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار المفروض على غزة".

وكانت اسرائيل قد اضطرت للتخفيف من حصارها البري المفروض على غزة بسبب الضغوط الدولية التي تعرضت لها على اثر أحداث أسطول الحرية. لكن تل أبيب رفضت رفع الحصار البحري، مهددة باقتحام اية سفينة تقترب من سواحل غزة دون الحصول على السماح بذلك من السلطات الاسرائيلية.

وكانت قوات الكوماندوس الاسرائيلية قد فرضت سيطرتها بالقوة على قافلة سفن المساعدات "اسطول الحرية" في هجوم دموي نهاية مايو/أيار الماضي، أودى بحياة 9 من ركاب السفينة التركية "مرمرة". وبعد ذلك اقتحمت القوات الاسرائيلية السفينة الايرلندية "راشيل كوري" التي كانت متوجهة الى غزة رغم التحذيرات الاسرائيلية.

وقد أعلن عدد من الدول والمنظمات الانسانية عن نيته ارسال سفن مساعدات جديدة الى غزة. من جانبها رفضت الحكومة اللبنانية السماح للسفينة "مريم" وعلى متنها مجموعة من السيدات اللبنانيات والاجنبيات بالابحار في اتجاه غزة، بعد أن اعلن مسؤولون اسرائيليون ان بيروت ستتحمل مسؤولية أية سفن تبحر من أراضيها بهدف كسر الحصار على غزة. كما أعلنت إيران عن نيتها إرسال عدد من سفن المساعدات الى غزة.



اقلعت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم الجمعة 9 يوليو/تموز من مطار فيينا بالنمسا وعلى متنها، كما أعلن مصدر في الاستخبارات الروسية، المواطنون الروس الـ 10 الذين قررت السلطات الأمريكية ترحيلهم بعد اعترافهم بالعمالة لحساب روسيا. ومن المقرر أن تصل الطائرة الى موسكو في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وبالتزامن أقلعت من المطار نفسه طائرة امريكية من طراز "بوينغ" في أعقاب ما وصفته وسائل الإعلام بصفقة "تبادل الجواسيس" بين البلدين، حيث أفرجت موسكو عن 4 أشخاص أدينوا في روسيا بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، مقابل إعادة مواطنيها الـ 10 الى وطنهم. وستقل الطائرة العملاء الـ 4 الى الولايات المتحدة، حيث منحتهم السلطات الأمريكية حق الإقامة في اراضيها .

وكانت الطائرتان قد هبطتا في عاصمة النمسا فيينا في وقت سابق حيث قدمت الأولى من موسكو والثانية من نيويورك.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد وقع على أمر العفو عن كل من ألكسندر زابوروجسكي وسيرغي سكريبال العميلين المزدوجين السابقين في الاستخبارات الروسية وغينادي فاسيلينكو المدير السابق لقسم الأمن في قناة "ان تي في" التلفزيونية الروسية وإيغور سوتياغين خبير الأسلحة الذي كان يعمل في معهد الولايات المتحدة وكندا البحثي التابع لاكاديمية العلوم الروسية ، وجمعيهم اعترفوا بالتجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية أو البريطانية وكانوا يقضون محكومياتهم في السجون الروسية .

من جانبها أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن ترحيل المواطنين الروس الـ 10 لمعتقلين في إطار عملية تفكيك شبكة التجسس الروسية في البلاد. وكان المواطنون الروس قد كشفوا يوم الخميس الماضي عن شخصياتهم الحقيقية وهم الزوجان فلاديمير وليديا غورييف (ريتشارد وسينتيا مورفي) والزوجان ميخائيل كوتسيك وناتاليا بيريفيرزيفا (مايكل زولوتي وباتريشا ميلز)، والزوجان أندريه بيزروكوف وإيلينا فافيلوفا (دونالد هيتفلد وترايسي فولي، وميخائيل فاسينكوف (هوان لازارو). بينما كان كل من العملاء فيكي بيلايس وآنا تشابمان وميخائيل سيمينكو يعملون في الولايات المتحدة تحت أسمائهم الحقيقية



اعتقلت الشرطة في مدينة أوكلاند الأمريكية نحو 83 شخصا اثر احتجاجات حاشدة مساء يوم الخميس 8 يوليو/تموز على قرار هيئة المحلفين المحلية في مدينة لوس أنجليس بشأن قضية مقتل شاب اسمر على يد شرطي أبيض في عيد رأس السنة عام 2009.

ورفض المحتجون قرار هيئة المحلفين التي أدانت يوهانس ميهسيرل (28 عاما) الضابط في الشرطة بتهمة القتل غير المتعمد مطالبين بحكم أكثر شدة. وسيصدر الحكم في هذه القضية في 6 آب/اغسطس. ويعاقب القانون الأمريكي على جريمة القتل عن غير قصد بالسجن لفترة تتراوح بين سنتين واربع سنوات ولكن العقوبة قد تشدد اكثر.

وكان يوهانس ميهسيرل قد اعتقل في عام 2009 بتهمة قتل الشاب الأسمر أوسكار غرانت البالغ من عمره 22 عاما، باطلاق الرصاص عليه داخل محطة مترو مدينة اوكلاند في ضاحية سان فرانسيسكو الشرقية.

وقال الشرطي انه استدعي الى المكان اثر اندلاع شجار وانه استل مسدسه للصعق الكهربائي "تيزر" لصعق الشاب الاسود وشل حركته، الا انه اكتشف بعد فوات الاوان ان المسدس الذي اطلق منه النار هو مسدس الرصاص وليس مسدس "تيزر".

وتم تصوير هذه الحادثة واثار بثها استياء عارما في مختلف انحاء الولايات المتحدة.

وصدر حكم الادانة بعد ظهر الخميس عن هيئة محلفين في المحكمة العليا في لوس انجليس والتي نقلت اليها القضية بسبب التوترات العرقية التي اثارتها




دعت لجنة حظر التعذيب في مجلس اوروبا بتقرير نشرته يوم 9 يوليو/تموز، تركيا الى تحسين ظروف احتجاز زعيم حزب العمال الكردي عبدالله اوجلان.

وقد جاء في التقرير انه "يتعين على السلطات التركية اتخاذ خطوات لتحسين ظروف احتجاز زعيم اكراد تركيا... ندعو الى توفير فرصة لاقرباء اوجلان ومحاميه لزيارته شهريا". وتشير الوثيقة بشكل خاص الى ضرورة ضمان الرعاية الطبية الضرورية لاوجلان". وتصر الوثيقة على قيام طبيب مناوب بفحصه مرة كل شهر وتنظيم مراجعته للاطباء الأخصائيين لدى الضرورة.

يذكر ان اوجلان يقضي محكوميته المؤبدة في سجن مشدد في احد جزر بحر مرمرة. وفي البداية حكم على اوجلان بالاعدام الا ان المحكمة الاوروبية الخاصة بحقوق الانسان اعتبرت الحكم غير شرعي. وتشهد مدينة ستراسبورغ الفرنسية ـ مقر المحكمة الاوروبية كل سنة في الذكرى السنوية لاعتقال الزعيم الكردي مظاهرات جماهيرية تطالب باخلاء سبيله




قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في حديث لصحيفة "يوميوري" اليابانية نشر في عددها الصادر يوم 9 يوليو/ تموز انه يرى ضرورة نشر منظومة درع صاروخية في الدول المجاورة لايران، كما جدد تأكيده على ان الجمهورية الاسلامية تمثل تهديدا للعالم برمته.

واوردت الصحيفة قول بيريز ان "ايران لا تمثل خطرا على اسرائيل فحسب بل على العالم برمته". واشار بيريز الى انه توجد 3 وسائل لردع ايران، موضحا ان هذه الوسائل تتمثل في "ادانة النظام الدكتاتوري العسكري وفرض عقوبات اقتصادية وفرض طوق امني حول ايران عن طريق نشر المنظومات المضادة للصواريخ في البلدان المجاورة". واضاف قوله "يجب علينا الآن ان نجرب شتى الوسائل باستثناء الحرب".

واتهم الرئيس الاسرائيلي كوريا الشمالية بتزويد ايران بالاسلحة، مؤكدا ان "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عبارة عن محل لتجارة صواريخ ومعدات نووية بدون رسوم، فتقوم بتوريد الاسلحة الى ايران التي بدورها تزود حزب الله اللبناني بها".

وشدد بيريز على ان "اسرائيل تعتبر ازالة الخطر الذي يهدد وجودها بمثابة شرط لانضمامها الى معاهدة حظر الانتشار النووي. وفي حال كانت الشبهات بوجود سلاح نووي تمثل قوة رادعة (بالنسبة للعدو) فلتكن هذه الشبهات موجودة".

وذكرت الصحيفة اليابانية ان اسرائيل تملك حاليا وفق بعض التقديرات حوالي 200 رأس نووي.


حمّل زعيم المعارضة الإيرانية مير حسين موسوي الرئيس محمود احمدي نجاد مسؤولية تعرض ايران لعقوبات جديدة من قبل مجلس الامن الدولي التي ستكون حسب قوله "مصدر معاناة الشعب الايراني وتهديدا لأمن البلاد". وجاء في مقال نشره موسوي على موقعه الإلكتروني يوم 9 يوليو/تموز انه يعتبر استخفاف احمدي نجاد بالعقوبات بمثابة "خيانة" للأمة.

واشار موسوي الى انه كان بالامكان حسب اعتقاده تجنب فرض العقوبات اضافة للقرارات الأخرى التي أصدرها مجلس الأمن ضد إيران، من خلال "البصيرة والحكمة". واوضح انه "لا شك في ان هذا القرار ضد شعبنا. لكن في الوقت ذاته لا يمكننا إنكار نتيجة السياسات المغامرة والمشوشة" للحكومة. وفي تعليقه على آفاق تبني هذه القرارات قال موسوي "من الواضح أنها ستزيد البطالة وتجعل حياة الشعب صعبة وتعمق الفجوة بيننا وبين الدول المتقدمة ولاسيما جيراننا، وتؤثر في أمن إيران واقتصادها وتزيد عزلتها". واستطرد قائلا "على الشعب أن يعرف تأثيرات هذه القرارات وانعكاسها على حياته وأمنه. إذا دعي الشعب الى مقاومة هذه العقوبات، لا يمكننا ان نربح ثقته اذا لم نقل له الحقيقة".

ودعا موسوي الى إجراء استفتاء عام حول الملف النووي، كما حث على الاستعانة بشخصيات سياسية بارزة مثل محمد خاتمي وهاشمي رفسنجاني والمفاوضان النوويان السابقان علي لاريجاني وحسن روحاني لمعالجة الوضع حول الملف النووي. كما لفت موسوي الى تدخل الحرس الثوري في "مسائل اقتصادية بشكل لا يصدق"، داعيا إياه الى العودة الى "مسؤولياته الأصلية".

وحذر موسوي من تفاقم الامور لاحقا، مذكراً بالانقلاب المدعوم من الولايات المتحدة على حكومة محمد مصدق عام 1953 وغزو العراق وأفغانستان. واوضح قائلا ان "تجربة العام 1953 والمصير البائس للعراق وأفغانستان هما أمام أعيننا. علينا أيضا ان ندرك ان بعض من في الحكومة قد يرون خلاصهم في مواصلة الأزمة والعداء وحتى تشجيع الأعداء على مهاجمة إيران".




أعلنت الحكومة الباكستانية عن مقتل 65 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في انفجار ضخم هز صباح يوم الجمعة 9 يوليو/تموز قرية قريبة من الحدود مع أفغانستان في منطقة القبائل الباكستانية.

وأوضح التلفزيون الباكستاني أن الحادث الذي وقع في قرية ياكاقند بمنطقة موهماند القبلية، نجم عندما فجر انتحاري دراجة نارية يقودها بسوق مزدحم قرب السجن المحلي وبعض الدوائر الرسمية.

وأضافت صحيفة " Nation" الباكستانية أن التفجير استهدف مقر رئيس البلدية في القرية، حيث جرى في هذا الوقت توزيع الكراسي المتحركة لأشخاص معوقين.

ولم تعلن أية جهة بعد مسؤوليتها عن هذا الهجوم، لكن مراسل قناة "روسيا اليوم" ربط الحادث نقلا عن مصادر محلية بأن 28 سجينا هربوا من السجن المجاور اثر الانفجار، مشيرا الى انهم عناصر في جماعات مسلحة تابعة لحركة طالبان.

ويذكر أن الجيش الباكستاني يقوم بعمليات عسكرية ضد مقاتلي حركة طالبان في منطقة مهماند منذ عدة أعوام.

وكان أكثر من 40 شخصا قد لقوا مصرعهم الأسبوع الماضي في هجمات استهدفت مزارا للصوفية في مدينة لاهور الباكستانية









اعلن فلاديمير روشايلو مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى قرغيزستان في 9 يوليو/تموز ان الاستفتاء العام الذي جرى في البلاد يوم 27 يونيو/حزيران بشأن مشروع الدستور الجديد يمكن ان يصبح عامل استقرار في الجمهورية وخاصة في مناطقها الجنوبية.

وافاد روشايلو بان خبراء فريقه تعرفوا على الوضع في الجنوب القرغيزي الذي شهد منذ شهر اضطرابات جماهيرية ادت الى أحداث مأسوية.

وقال ان الخبراء ضمن فريقه "زاروا من جديد مدينتي اوش وجلال آباد وعددا من البلدات في الجنوب. وناقشوا خلال جولتهم مسائل اعادة اعمار المنطقة وتقديم مساعدات انسانية لها وحالة النظام العام وتنظيم العمل الخاص بالكشف عن الجرائم البشعة التي ارتكبت خلال اعمال الشغب. وبحث الخبراء الروس ايضا مسألة تقديم المساعدة للأجهزة الامنية القرغيزية نظرا للاعباء المتزايدة عليها".

واكد روشايلو ان روسيا قدمت خلال الشهر الاخير 711 طنا من المساعدات الانسانية التي تقدر بـ 5 ملايين دولار.

وقال روشايلو ان روسيا لعبت دورا كبيرا في اشاعة الاستقرار في الجمهورية.

يذكر ان الاضطرابات الجماهيرية بدأت في مدينة اوش ومقاطعتها ليل 11 يونيو/حزيران. وفي اليوم التالي شملت اعمال الشغب مقاطعة جلال آباد المجاورة ايضا.

وحسب معطيات وزارة الصحة القرغيزية فان 309 اشخاص لقوا مصرعهم فيما اصيب حوالي 2300 شخص.

وقد اعلنت في مقاطعتي اوش وجلال آباد حالة الطوارئ التي سوف تستمر حتى 10 اغسطس/آب.

وتفيد المعطيات التمهيدية ان البلد تكبد خسائر تقدر بـ 71 مليون دولار.




أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري القيادي في ائتلاف القوى الكردستانية، إن اجتماع الزعماء الأكراد الذي عقد في أربيل يوم الخميس 8 يوليو/تموز أكد تأييده لترشيح الرئيس العراقي جلال طالباني لفترة رئاسية ثانية.

ووصف زيباري اجتماع الخميس بانه "مهم وحاسم"، مشيرا الى انه ضم كلا من رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم برهم صالح ورئيس وزراء الإقليم السابق نيجرفان بارزاني وقادة آخرين. وأوضح زيباري في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس في مدينة أربيل عقب انتهاء الاجتماع، أن القادة الاكراد "بحثوا نتائج اللقاءات التي أجراها الوفد المفاوض لائتلاف الكتل الكردستانية" وأضاف "اتخذنا قرارات حاسمة ومهمة بشأن يوم 13 يوليو/تموز"، في إشارة إلى موعد انعقاد جلسة البرلمان التي سيتم خلالها اختيار رئيس البرلمان ونائبيه ورئيس الجمهورية، وفقا للتواريخ الدستورية.

وكان الرئيس العراقي نفسه قد أعلن في وقت سابق انه حصل على تأكيدات من واشنطن أن الإدارة الأمريكية تؤيد ترشيحه لمنصب الرئاسة. ونقل طالباني عن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الذي التقى به يوم الأربعاء الماضي في بغداد، ان إعادة انتخابه لمنصب رئيس الجمهورية ستصب في مصلحة إعادة الاستقرار الى البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
»Śĥ₥ǾǾ5ĥ«

avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اليوووم في روسيا   السبت يوليو 10, 2010 10:59 am




ثــآنكس عالاخبـآر
لآتحرمنا جديدك المميز
دمت بود



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بقايا انسان



عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
الموقع : www.gamezer.com

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اليوووم في روسيا   السبت يوليو 10, 2010 9:23 pm

ثانكس على مرورك الطيب
نورتي الصفحة يالغلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار اليوووم في روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
GMC_450 :: G M C الـــعـــآ آ آ مــ :: G M C أخـــبــــآ آ آ ر-
انتقل الى: