GMC_450
يالله انك تحيي اللي زارنا

GMC تمشيطاً لذكرى قروب جمس المعهود ولامعروف

ونفس اعضائه يستمرون بالعطاء اللانهائي

والأن بحلتنا الجديدة بمنتدى جمس

نرحب بالجميع وانطح فالك وحياك معنا

سجل ولا يكثر خخخخخخخخخخخ

GMC_450

إبداع جمس اللانهائي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخباراليوم 11/7/2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا انسان



عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
الموقع : www.gamezer.com

مُساهمةموضوع: اخباراليوم 11/7/2010   الأحد يوليو 11, 2010 10:39 pm

اسرائيل مصممة على منع اي محاولة جديدة لكسر حصار غزة


القدس (ا ف ب) - اكدت اسرائيل الاحد تصميمها على منع اي محاولة جديدة لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة، عبر السبل الدبلوماسية وحتى بالقوة، مع محاولة سفينة استأجرتها


مؤسسة القذافي الليبية.
وتبذل اسرائيل جهودا دبلوماسية مكثفة لتحول السفينة امالثيا التي ابحرت من اليونان وترفع علم مولدافيا، مسارها الى مصر، مهددة في الوقت نفسه باعتراضها ان واصلت طريقها الى غزة.
وتأمل الدولة العبرية تجنب تكرار الهجوم الدامي الذي شنته بحريتها في المياه الدولية على اسطول دولي للمساعدات الانسانية كان متوجها الى غزة في 31 ايار/مايو، مما اثار موجة من الادانات في سائر ارجاء العالم.
وقالت متحدثة باسم الجيش ان "البحرية الحربية على اهبة الاستعداد" وتتابع عن كثب مسار السفينة المنتظر وصولها في غضون ثلاثة او اربعة ايام الى قبالة غزة او الساحل المصري. ويسود الغموض في الواقع حول الوجهة النهائية للسفينة.
فقد اكدت اثينا انها تلقت ضمانات من ليبيا بان سفينة الشحن لن تتوجه الى غزة بل الى ميناء العريش المصري، فيما اكد مسؤول في مؤسسة القذافي للتنمية التي يترأسها سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي والتي تقف وراء محاولة كسر الحصار هذه، لوكالة فرانس برس ان السفينة لم تغير وجهتها ولا تزال متوجهة الى القطاع.
وقال الوزير بدون حقيبة يوسي بيليد من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان "اسرائيل لن تسمح لسفينة الشحن بتفريغ حمولتها مباشرة في مرفأ غزة".
واضاف ان سابقة كهذه "سيكون لها نتائج خطيرة جدا من وجهة النظر الامنية" لاسرائيل اذ ان فتح مرفأ غزة يمكن ان يسمح بادخال كميات كبيرة من الاسلحة الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
من جهته، وصف وزير الدفاع ايهود باراك في بيان ليل السبت الاحد، المحاولة الجديدة لكسر الحصار بانها "استفزاز غير مجد". واضاف "ننصح منظمي هذه الرحلة بان يقبلوا بمواكبة سفن البحرية الحربية الى مرفأ اشدود (اسرائيل) او التوجه مباشرة الى ميناء العريش (المصري)".
وحذر من انه "من الممكن نقل الشحنة اثر تفتيشها وتفريغ حمولتها في اشدود، لكننا لن نسمح بدخول اسلحة او مواد يمكن استخدامها لغايات عسكرية الى غزة".
وكانت مؤسسة القذافي للتنمية اعلنت ان سفينة الشحن تحمل الفي طن من المساعدات الانسانية بين اغذية وادوية. وقال الوكيل البحري لامالثيا ان السفينة ستحمل بالاضافة الى 12 من افراد الطاقم تسعة اشخاص (ستة ليبيين ونيجيري ومغربي وجزائري.
وقد بعثت السفيرة الاسرائيلية لدى الامم المتحدة غابرييلا شاليف برسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، تطلب فيها تدخل المجتمع الدولي لمنع السفينة من الاقتراب من القطاع، بحسب متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية.
وكانت البحرية الاسرائيلية هاجمت في المياه الدولية اسطول مساعدات انسانية كان متوجها الى قطاع غزة في 31 ايار/مايو وقتلت تسعة ناشطين اتراك.
وبعد الاستنكار الدولي الذي اثاره ذلك الهجوم الاسرائيلي، خففت اسرائيل الحصار المحكم الذي تفرضه على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 اثر سيطرة حركة حماس على القطاع الفلسطيني، لكنها ابقت في الوقت نفسه على سلسلة من القيود.
وكلفت لجنتان اسرائيليتان بالتحقيق حول الهجوم: "لجنة عامة مستقلة" تضم مراقبين دوليين اثنين وتعمل على الجوانب القانونية، واخرى داخلية في الجيش يفترض ان تقدم استنتاجاتها الاثنين. وترفض اسرائيل تشكيل لجنة دولية تحت رعاية الامم المتحدة للتحقيق في الهجوم.




تفكك اليورو سينعش القارة العجوز


لندن (ا ف ب) - قال الخبير الاقتصادي في مجموعة كابيتال ايكونوميكس كريستوفر سمولوود ان تفكك منطقة اليورو سيسمح بعودة النمو الاقتصادي الى كل اوروبا، داعيا الى العودة الى نظام

العملات الوطنية لانعاش الرخاء في القارة العجوز.وقالت المجموعة المتمركزة في لندن "يجب تفكيك منطقة اليورو من اجل مصلحة الصحة الاقتصادية ونجاح الاتحاد الاوروبي في المستقبل".واوضح سمولوود انه "في الظروف الحالية قد يكون على اضعف الدول الاعضاء في منطقة اليورو اي البرتغال وايطاليا وايرلندا واليونان واسبانيا مواجهة سنوات وحتى عقود عدة من الركود والانكماش".وقال ان "المانيا وعلى الرغم من فائضها التجاري ترفض السماح لاستهلاكها بالتقدم مع ان ذلك يمكن ان يساعد الاقتصادات الاضعف"، مما يضطر هذه البلدان الى اتخاذ اجراءات ضد الانكماش تلحق ضررا اكبر بحالات العجز لديها.وتابع ان "هذا الوضع سيؤدي الى قصور في الاداء على الامد الطويل في منطقة اليورو وهي مشكلة عندما نعرف ان احدى الذرائع الكبرى لاقامة منطقة اليورو تحسين الرخاء الاقتصادي".ورأى سمولوود ان الدول الست يمكن ان تغادر منطقة اليورو وتعود الى عملاتها الاصلية مع السماح بخفض قيمتها "منهية بذلك كليا او جزئيا تقصيرها في قدرتها التنافسية ويحرك صادراتها".واكد ان "الحل الامثل لاوروبا" هو تفكك كامل لمنطقة اليورو والعودة الى كل العملات السابقة وخصوصا المارك الالماني



سماء العالم تشهد اليوم ثاني كسوف للشمس العام الحالي





تشير الحسابات الفلكية إلى أن كسوفا كليا للشمس، سيحدث اليوم الأحد الموافق للحادي عشر من تموز الحالي. وسيحجب القمر كل قرص الشمس وينقطع نورها عن مناطق مختلفة من العالم على سطح

الأرض ومن ثم يحل الظلام في هذه المناطق وتظهر النجوم اللامعة في السماء ، وهو الكسوف الكلي الشمسي الوحيد في العام الحالي لكن السماء شهدت كسوفا حلقيا للشمس منتصف شهر كانون الثاني الماضي أية بداية العام الحالي. ويشمل الكسوف الكلي للشمس جنوب المحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية ، ولا يشمل الأردن أو أية دولة عربية وإسلامية. وقدرت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" أن يستمر الكسوف لمدة خمس دقائق و20 ثانية، ولفتت إلى أن فترة الكسوف الكلي ستكون وجيزة للغاية، وستشاهد في تاهيتي قبيل الوصول إلى جنوب الباسفيك. والكسوف الكلي الشمس من الظواهر الفلكية الجميلة والمثيرة حيث يحجب القمر قرص الشمس عندما يكون بين الشمس والأرض لذلك يحجب القمر قرص الشمس وينقطع نورها ويحل الظلام وتظهر النجوم في النهار.



الألمان يحضرون حفلة شواء من أجل الأخطبوط بولو


جول.كوم - بعد أن حقق الأخطبوط بولو شهرة كبيرة جداً خلال مونديال جنوب إفريقيا 2010 بفضل توقعاته التي وصلت نسبتها 100% إلا أن الجميع سيفتقده خلال كأس العالم القادمة في

البرازيل بعد أن نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم أن الحيوان البحري الذي يصل سنه لعامين ونصف من العمر نادراً ما يتجاوز الثلاث سنوات.

ولذلك فإن هذا الاخطبوط لن يكون على قيد الحياة في مونديال 2014 الأمر الذي سيضطر المتتبعين للبحث عن حيوان آخر يكون مؤهلاً ليحل مكانه ، وفي أحدث التوقعات أشار بولو إلى إسبانيا ستكون بطلة العالم وأن ألمانيا ستحصل على المركز الثالث أضف إلى ذلك توقعات أخرى كان موقع جول.كوم نشرها خلال الأيام الماضية.

وفي السياق نفسه ، توعد الجمهور الالماني بخطف الأخطبوط بولو وتحضير حفلة شواء من أجل واحد من أكبر الشخصيات المركزية في العالم بعد أن توقع هزيمة الألمان ضد إسبانيا في الدور نصف النهائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم نجد

avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
الموقع : بآلدטּـَيآ םـؤقتـا ~»

مُساهمةموضوع: رد: اخباراليوم 11/7/2010   الأربعاء يوليو 14, 2010 10:08 pm

الله يعطيك ألف عافيه على
موجز الأخبار وأخر الأخبار

تقبل مروري ودمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بقايا انسان



عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
الموقع : www.gamezer.com

مُساهمةموضوع: رد: اخباراليوم 11/7/2010   الأحد يوليو 18, 2010 10:48 pm

يعطيك العااافيه يالغلاااا
على مرورك الطيب والمتواضع
تقبلي تحياتي نورتي الصفحة يالغلاا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخباراليوم 11/7/2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» اجميع انواع الاحدية2010
» حصريا جدول امتحانات الترم الاول كلية الحقوق جامعة الاسكندرية 2009-2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
GMC_450 :: G M C الـــعـــآ آ آ مــ :: G M C أخـــبــــآ آ آ ر-
انتقل الى: